وزير التعليم العالى يشيد بالمنظومة التعليمية والطبية لجامعة المنصورة

أشاد أ.د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى خلال زيارته لجامعة المنصورة بالمنظومة الطبية المتميزة في جامعة المنصورة، مؤكدا على حرص وزارة التعليم العالي على تحسين إمكانيات المستشفيات الجامعية للقيام بدورها على الوجه الأكمل إيمانا بدورها المحوري في المنظومة الطبية في مصر، مشيرا إلى السمعة المتميزة التي تحظى بها جامعة المنصورة من الناحية العلمية والطبية ودورها الراقي والمتميز في منظومة التعليم الجامعي.
وأشار د. عبد الغفار إلى إن الوزارة عكفت خلال الفترة الماضية على تطوير منظومة التعليم الجامعي عبر تطوير المناهج وتدريب أعضاء هيئات التدريس وتحسين أداء المستشفيات الجامعية، مؤكدا إن الوزارة ستسعى خلال الموازنة المالية الجديدة إلى زيادة المخصصات المالية لتلك المستشفيات لتقوم بدورها على الوجه الأكمل، مؤكدا إن جامعة المنصورة كيان علمي وأكاديمي محترم وراقي تمثل نموذجا للأداء الراقي الذي يحظى بالاحترام في الداخل والخارج، وأكد الوزير أن عصر التسيب والعشوائيات انتهي من الجامعات المصرية، مؤكدا أننا في عصر الواجبات والمسئوليات وتطبيق القانون على الجميع في المجتمع الجامعي، وأشاد بموقف مجلس الجامعة في التصدي للأزمات المختلفة التي شهدتها والتعامل معها على نحو ملائم.
وأشاد الوزير بمشروع منصورا صورس الذي حقق سبقا علميا، مؤكدا على دعم الوزارة للمشاريع البحثية والاستكشافية المتميزة، موجها التحية للفريق البحثي ولأسرة الجامعة من أعضاء هيئات التدريس والطلاب والعاملين

ووجه الوزير إلى ضرورة أن تستعد الجامعة لتطوير المناهج التعليمية وتحويلها إلى مناهج إلكترونية، موضحا أن الوزارة تسعى لعملية تغيير جذري لتحويل الجامعات المصرية لجامعات ذكية.
وأضاف أن القيادة السياسية تؤمن بأهمية البحث العلمي ودور الجامعات والمؤسسات البحثية في حل المشكلات التي تواجه مصر مثل مشكلة تلوث البحيرات و التعديات عليها.
واستمع الوزير إلى مقترحات السادة العمداء حول منظومة العمل في الجامعة وتطوير المناهج وبث المحاضرات على شبكة الإنترنت وتقليل الفجوة بين التعليم الجامعي واحتياجات المجتمع وسوق العمل ، وقانون حوافز البحث العلمي وأحقية الجامعات في تسويق أبحاثها وتأسيس شركات تقدم خدمات بحثية أو عمل شراكة مع مؤسسات تسويقية للأبحاث العلمية 

  • 01
  • 02
  • 03
  • 04
  • 05
  • 06
  • 07
  • 08
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأخبار وزير التعليم العالى يشيد بالمنظومة التعليمية والطبية لجامعة المنصورة

تواصل معنا

اتصل بنـا

العنوان: المنصورة - ٣٥٥١٦ شارع الجمهوريه - كليه طب الاسنان جامعه المنصورة
تليفون/ فاكس: 0502202835
البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.